السبت الموافق 18 - نوفمبر - 2017م

تابعونا على :

أحدث الأخبار

تصميم المواقع والاستشارات الإعلامية خدمات جديدة لمركز أرابيوم للإعلام الجديد

تصميم المواقع والاستشارات الإعلامية خدمات جديدة لمركز أرابيوم للإعلام الجديد

أعلن مركز أرابيوم للإعلام الجديد التابع للاتحاد العربي للصحافة الالكترونية تقديم حزمة من الخدمات للمواقع الالكترونية والمؤسسات الصحفية وذلك من خلال تقديم خدمات التصميم والبرمجة للمواقع الالكترونية الصحفية والإخبارية بالتعاون مع كبرى شركات الاستضافة والتصميم للمواقع الإلكترونية.

ويقدم المركز خدمات الاستشارة والتطوير وبحوث التسويق الالكتروني بما يتناسب مع المؤسسة الصحفية وذلك من خلال فريق من خبراء العمل التقني والبرمجي والباحثين المتخصصين في اساسيات التسويق الالكتروني على شبكة الانترنت.

ويضمن الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية حقوق الحفاظ على الملكية الفكرية والدعم التقني للمواقع الالكترونية من خلال خبراء متخصصين بالاتحاد لمتابعة المواقع التي يتم تصميمها من خلال شركات البرمجة المتعاونة مع الاتحاد.

وهذه هي الخدمات الأولى من نوعها التي يقدمها الاتحاد للمؤسسات الصحفية بالتعاون مع الجهات المتخصصة واعتمادا على الخبرات والكوادر المتطورة بالمركز .

أحدث خدمات المركز المعتمدة هي :
–    البرمجة وتصميم المواقع.
–    التسويق الالكتروني للمواقع.
–    الدعم التقني للمواقع.
–    الاستضافة للمواقع.
–    الاستشارات الإعلامية.
–    توفير الخبرات والكوادر الإعلامية المتقدمة.

ارسل رسالة بتفاصيل الخدمات التي تود الحصول عليها من مركز أرابيوم للإعلام الجديد على البريد الالكتروني للمركز:

arabuem.academy@gmail.com

وسيقوم المركز بالتواصل مع المؤسسات المعنية لتحقيق أفضل الخدمات الإعلامية التي تحقق الارتقاء بالمحتوى الالكتروني العربي والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية وتأهيل الكوادر الإعلامية المتقدمة .

نبذة عن مركز أرابيوم

تأسس المركز في يناير 2012 كوحدة علمية بحثية وتدريبية تابعة للاتحاد العربي للصحافة الالكترونية، ويقوم على تقديم الاستشارات الفنية والعلمية للمؤسسات الإعلامية والمراكز البحثية الرسمية والمدنية، وذلك في إطار اهتمام الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية بتنشيط الجانب البحثي والأكاديمي وبحوث الإعلام، وتنظيم الجهود البحثية وتحقيق التكامل والتنسيق بينها مما يؤدي لخلق مناخ بحثي متكامل تزداد فيه الحصيلة العلمية للباحثين والإعلاميين على السواء، بما يحقق النهوض بالإعلام العربي ومواكبة التطور السريع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويضم المركز نخبة من الباحثين من أعضاء الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية والأكاديميين في الجامعات العربية المتخصصة في مجال الإعلام، فضلا عن الإعلاميين المتخصصين في الجانب البحثي والأكاديمي.

يتبني المركر رسالة إعلامية وبحثية تهدف إلى تطوير العمل الإعلامي العربي على شبكة الانترنت ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي ، وتأهيل الكوادر الإعلامية المتقدمة، والارتقاء بالمحتوى الالكتروني العربي، ومساعدة المؤسسات الإعلامية والعلمية بالمعلومات في كافة المجالات ذات الصلة بالإعلام وتنمية المجتمع ، وتوفير قاعدة بيانات علمية متقدمة ودقيقة بما يحقق النهوض بالمجتمع وقضايا الأمة العربية.

أقسام المركز :

قسم الأبحاث و التطوير

يهتم هذا القسم بعمل استقصاءات واحصاءات دقيقة عن أحوال الصحافة الإلكترونية بالإستفادة من جهود  الباحثين والمتطوعين والشباب خصوصاً .

قسم الدعم الفني
يقوم بالإستفادة من التقنيات الحديثة في مجال تصميم وتطوير المواقع الالكترونية وتكوين قاعدة بيانات للرد علي الأسئلة الشائعة في المجالات التقنية وخصوصاً لغات البرمجة المستخدمة وتطبيقات الجرافيك والوسائط المتعددة.

قسم التسويق الإلكتروني
يختص بالإستفادة من أدوات التكنولوجيا والأنترنت والشبكات الإجتماعية في محاولة تقديم الدعم الفني لتسويق الصحف الإلكترونية وزيادة إنتشارها وخصوصا بالنسبة لمحركات البحث والشبكات الإجتماعية

قسم الإصدارات
ويقوم بالإعداد لإصدار تقرير شهري وسنوي حول الصحافة الإلكترونية، والتواصل مع جهات  نشر وتوزيع لتحقيق أفضل سبل إتاحة التقرير لكل الباحثين والأفراد المهتمين.

قسم التدريب
تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة في مجال الصحافة الالكترونية وتوفير المنح الدراسية المتخصصة وتشجيع البحث ، وتنظيم دورات متخصصة في الاعلام وتنمية الموارد البشرية للمؤسسات والأفراد.

تعليقات الموقع

تعليقات الفيس بوك