الأحد الموافق 17 - ديسمبر - 2017م

تابعونا على :

أحدث الأخبار

358 وسيلة إعلامية تنقل فعاليات منتدى الصحافة الإلكترونية

7 فبراير 2015 - 2:22م 265 0 أنشطة الاتحاد
358 وسيلة إعلامية تنقل فعاليات منتدى الصحافة الإلكترونية

رصدت لجنة المتابعة الإعلامية بالاتحاد العربي للصحافة الإلكترونية، حجم الاهتمام الإعلامي بفعاليات الدورة الرابعة من منتدى الصحافة الإلكترونية، الذي ينظمه سنوياً بالتعاون مع نقابة الصحفيين الإلكترونيين.

ووصفت اللجنة المنتدى بأنه الحدث الإعلامي الأكثر اهتماما من وسائل الإعلام المصرية والعربية، حيث تابعت جلسات المنتدى 358 وسيلة إعلامية، بينهم 22 فضائية و330 موقعاً وصحيفة إلكترونية و15 صحيفة مطبوعة في مختلف دول العالم العربي.

وأشارت اللجنة إلى أن أسباب الاهتمام الإعلامي بفعاليات المنتدى تعود إلى أن انعقاده جاء متزامناً مع جلسات اللجنة الوطنية للتشريعات الإعلامية التي تناقش القوانين المنظمة للإعلام في مصر، وفي نفس توقيت منتدى الإعلام بالرياض، وبعد أسابيع قليلة من “منتدى الإعلام الرقمي” الذي أقيم بالقاهرة، كما أن الحديث عن نقابة مهنية للصحفيين الإلكترونيين جذب الأنظار إلى فعاليات المنتدى وتوصيات جلساته.

وكشفت اللجنة أن 1200 صحفياً ووسيلة إعلامية سجلوا لحضور الجلسات الأربعة الأولى، اختارت منهم 200 صحفيا للحضور حسب عدد المقاعد المتاحة، بالإضافة إلى تغطية 120 وسيلة إعلامية ومنظمات أهلية وحكومية بالإضافة إلى التلفزيون المصري بقناتيه الإخبارية والثقافية، وبعض القنوات الخاصة.

وذكرت اللجنة أن عدد متابعي جلسات المنتدى عبر حساباته الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي ” تويتر” و”فيس بوك” وقناة المنتدى على “يوتيوب نحو 10 آلاف صحفيا من مختلف الدول العربية، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد في الجلسات القادمة المقررة الاثنين 1 ديسمبر وورش العمل المقرر بالقاهرة والمنصورة وسيناء في الأسبوع الأول من ديسمبر، وحتى اليوم الختامي وتوزيع جائزة الصحافة الإلكترونية العربية في 20 ديسمبر المقبل.

وشارك في جائزة الصحافة الالكترونية بفروعها 700 صحفياً وموقعاً إلكترونياً والتي من المقرر إغلاق باب المشاركة في الجائزة يوم 30 نوفمبر الجاري، فيما استقبلت لجنة الأبحاث العملية 30 ورقة بحثية متعلقة بالصحافة الإلكترونية وتطورها وأدواتها وتصورات المستقبل الإعلامي في الشرق الأوسط.

buy essay papers online

تعليقات الموقع

تعليقات الفيس بوك